أنواع-الولادات

جولة ذهبية وتجربة فريدة لمعرفة كافة أنواع الولادات | تعرفي عليها

لكل سيدة حامل تبحث عن إجابات للكثير من التساؤلات حول يوم الولادة المنتظر، ومع كل إجابة تفتح أبواب وتساؤلات جديدة، ومزيد من القلق ينتاب الزوجين مع انتهاء شهور الحمل السريعة، واقتراب يوم وصول طفلها بعد انتظار وحرص واشتياق وكثير من المشاعر المختلطة.
سنساعدك سيدتي في اختيار نوع الولادة المناسب لك لتهنئي بمولودك وتستمتعي بهذا الحدث المميز.

الولادة-الطبيعية

الولادة الطبيعية : نداء الطبيعة وختام فترة الحمل لكل أم

مع نهاية رحلة الحمل يبدأ الجسم في الاستعداد الطبيعي للدخول في الولادة الطبيعية، وتتم هذه العملية بسلاسة ولا تحتاج للتدخل الطبي الخارجي؛ فهي عملية بيولوجية تبدأ في المراحل الأخيرة من الحمل بتغيرات هرمونية استعدادًا لدخول الأم في الولادة الطبيعية.

تبدأ التغيرات الهرمونية بزيادة هرمون الطلق Oxytocin ، وهو الهرمون المسئول عن حدوث انقباضات رحمية مستمرة، ومع الوقت تصبح هذه الانقباضات أكثر قوة وانتظامًا؛ مما يؤدي إلى إتساع عنق الرحم تدريجيًا ونزول الجنين.

الجدير بالذكر أن آلام الولادة الطبيعية تبدأ بانقباضات خفيفة، ومتباعدة وتزداد تدريجيا وقد تستمر لساعات أو أيام. ومع التقدم الطبي في متابعة الولادة الطبيعية والحرص على تقديم أفضل تجربة لكل من الأم والجنين، يتنافس الأطباء لتوفير تجربة الولادة الطبيعية بدون ألم لتستمتع الأم بهذه التجربة دون التأثير السلبي لآلام الطلق المزعجة؛ فتحصل الأم على القدر الكافي من الانقباضات الرحمية ولكن بالقدر المحتمل من المجهود والشدة.

تجارب الولادة الطبيعية بدون ألم أحدثت طفرة في عالم النساء والتوليد، وهي سببًا أساسيًا في زيادة معدلات الولادات الطبيعية في السنوات الأخيرة. والجدير بالذكر أنها تتم عن طريق إعطاء طبيب التخدير حقنة مخدرة في فقرات الظهر Epidural Spinal Anesthesia في مراحل الولادة الأولى وتتم هذه الخطوة بأمان لكلًا من الأم والجنين

الولادة-القيصرية

الولادة القيصرية : البديل الآمن لكل العقبات

تتم الولادة القيصرية عن طريق شق جراحي في أسفل البطن واستخراج الجنين عن طريق فتحة الرحم، وقد يكون اللجوء إليها ضروريًا في بعض الحالات التي تتعسر معها الولادة بشكل طبيعي، فيكون البديل الآمن الذي يقترحه الطبيب لكِ هو الولادة القيصرية.

ما هي الحالات التي يتوجب معها الولادة القيصرية؟

  • ضيق الحوض وصعوبة مرور الجنين عبر قناة الولادة المهبلية Birth Canal.
  • تسمم الحمل الشديد وارتفاع ضغط الدم مما يعرض حياة كل من الأم والجنين للخطر.
  • سكر الحمل غير المنتظم الذي يسبب تغيرًا في حجم الجنين أو ظهور أي مشكلات بالجنين أثناء فترة متابعة الحمل.
  • الانفصال المفاجئ في المشيمة والذي يسبب فقد الأم للكثير من الدم، ويجعل الولادة القيصرية أمرًا طارئًا للحفاظ على حياة كلًا من الأم والجنين.
  • وجود ولادات سابقة عن طريق الولادة القيصرية.
كيف-تستعدين-ليوم-الولادة؟

كيف تستعدين ليوم الولادة؟

بخطوات بسيطة استعدي بها ليوم الولادة الجميل

احساس جميل ورائع أن تحملي بداخلك طفلًا لمدة تسعة أشهر وتتحملين كل المتاعب والمشكلات والقلق أثناء هذه الفترة؛ بل الأجمل أن تهون كل هذه الأوجاع بمجرد ولادة طفلك وسماع صوته والإحساس بدفئه ونعومته.

حددي موعدًا الآن

احساس جميل ورائع أن تحملي بداخلك طفلًا لمدة تسعة أشهر وتتحملين كل المتاعب والمشكلات والقلق أثناء هذه الفترة؛ بل الأجمل أن تهون كل هذه الأوجاع بمجرد ولادة طفلك وسماع صوته والإحساس بدفئه ونعومته.

201275755503+

تواصلي معنا عبر الهاتف واحجز الآن

19924

تواصلي معنا عبر الخط الساخن واحجز الآن