إليك أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي

أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي
Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
WhatsApp
Pinterest

من هو أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي؟ في عالم الطب الحديث، يعد فحص الجينات الوراثية قبل الحمل أحد أكثر الإجراءات أهمية لضمان صحة الجيل القادم. مع تزايد الوعي بالمخاطر الوراثية والأمراض الجينية، أصبح اللجوء إلى الأطباء المتخصصين في هذا المجال خطوة حاسمة للأزواج. من بين هؤلاء الأطباء، يبرز الدكتور محمد مقبل كواحد من الرواد في مجال فحص الجينات الوراثية للحامل. بخبرته الواسعة وتفانيه في العمل، اكتسب الدكتور مقبل سمعة مرموقة لكونه يقدم خدمات طبية دقيقة وشاملة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للأزواج الذين يسعون إلى تأمين مستقبل صحي لأطفالهم. في هذه المقالة، سنتعرف على أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي والخدمات التي يقدمها، وأسباب تميزه في فحص الجينات الوراثية قبل الحمل وما هي تكلفة تحليل الجينات الوراثية للمولود الأول في مركز تحليل الجينات الوراثية.

ما هو فحص الجينات الوراثية قبل الحمل؟

يعتمد التشخيص الوراثي وفحص الجينات الوراثية للحامل على الاختبار الجيني قبل الزرع (PGT) بفحص الأجنة أثناء التخصيب في المختبر (IVF) قبل نقلها إلى رحم المرأة بحثًا عن المشكلات الوراثية التي يمكن أن تسبب فشل عملية الزرع والإجهاض والعيوب الخلقية لدى الطفل الناتج. تشمل الأمراض التي يتم الكشف عنها خلال فحص الجينات الوراثية قبل الحمل: 

  • خلل كروموسومات الجنين مثل متلازمة داون
  • ضمور العضلات في الذكور
  • أمراض الدم الوراثية مثل الثلاسيميا
  • مرض الهيموفيليا

يعتمد الأطباء على PGT للتعرف على العيوب الجينية في الأجنة أثناء التلقيح الاصطناعي. تشمل خطوات فحص الجينات الوراثية قبل الحمل لدى أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي ما يلي:

  1. إجراء الحقن المجهري للحصول على أجنة لإجراء فحص PGT. 
  2. بعد استخراج البويضات وتخصيبها في المختبر، ووصول الجنين إلى مرحلة الكيسة الأريمية.
  3. يتم أخذ عينة من الخلايا الموجودة على السطح الخارجي للجنين بعد ثلاث إلى خمسة أيام من عملية سحب البويضات لفحصها في مركز تحليل الجينات الوراثية وإرسالها للتحليل الجيني.
  4. تؤخذ العينة من الجنين بعد نموه في المختبر لمدة خمسة أيام ويصل إلى مرحلة نمو الكيسة الأريمية المكونة من مئات الخلايا.
  5. تتضمن العينة استخراج 5 إلى 7 خلايا من الطبقة الخارجية للجنين، من دون لمس كتلة الخلية الداخلية التي تكون الجنين.
  6. يهتم فحص الـ PGD  بوجود أجنة تحمل المرض الوراثي الذي يحمله أحد أو كلا الوالدين.

ما هي تكلفة تحليل الجينات الوراثية؟

تتفاوت تكلفة تحليل الجينات الوراثية لدى الدكتور محمد مقبل، قد يتفاوت فحص الجينات الوراثية قبل الحمل بناءً على نوع الفحص ومدى تعقيده، بالإضافة إلى التقنيات المستخدمة في مركز تحليل الجينات الوراثية. يعتمد الدكتور مقبل على أحدث التقنيات في مجال التحليل الجيني لضمان أعلى درجات الدقة والموثوقية في النتائج. على الرغم من أن تكلفة تحليل الجينات الوراثية تبدو مرتفعة، إلا أن الخبرة الكبيرة والمهارة العالية التي يتمتع بها الدكتور مقبل تجعلها استثمارًا قيمًا للزوجين الباحثين عن الاطمئنان على صحة أطفالهم المستقبليين. للحصول على تقدير دقيق للتكلفة وفقًا للحالة الفردية، يُنصح بالاتصال بالعيادة مباشرة والتحدث إلى الفريق المختص.

من هو أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي؟

يعد الدكتور محمد مقبل  أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي في مصر وذلك لما يتمتع به من خبرة كبيرة في مجال فحص الجينات الوراثية قبل الحمل

أثناء عمليات الحقن المجهري وتحديد نوع الجنين فهو الأستاذ الدكتور محمد مقبل رائد الحقن المجهري وتحديد جنس المولود في مصر والوطن العربي:

  • دكتوراه واستشارى أمراض النساء والتوليد والعقم والحقن المجهرى.
  • دبلومة أمراض الذكورة.
  • دبلومة المناظير الجراحية من جامعة كليرمو فرنسا.
  • عضو الجمعية الأوروبية والأمريكية للخصوبة وعلم الأجنة.

خدمات الدكتور محمد مقبل أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي

بالإضافة إلى فحص الجينات الوراثية للحامل وتقديم المشورة الطبية حول الأمراض الوراثية والمعدية جنسيًا ومعرفة تحاليل الزوجين الضرورية من خلال فحوصات قبل الزواج. يتميز الطبيب بخبرته الواسعة في مجالات النساء والتوليد المختلفة وعلاج العقم وتشمل الخدمات الأخرى التي يقدمها الدكتور محمد مقبل ما يلي: 

احجز مع أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي

والآن بعد أن تعرفنا على خطوات فحص الجينات الوراثية للحامل لدى  أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي وتكلفة تحليل الجينات الوراثية لديه. يُمكنكم التواصل لحجز استشارتكم عبر الهاتف أو أون لاين. 

يفتح الدكتور محمد مقبل أفضل دكتور لفحص الأجنة الوراثي في مصر، أفقًا جديدًا نحو الأمومة، مستندًا إلى خبرته الطويلة والمتخصصة في مجال الحقن المجهري وتحديد نوع الجنين. يمكنكم استعراض قصص النجاح الملهمة على موقعنا الإلكتروني، كما يُمكنكم التواصل لحجز استشارتكم عبر الهاتف أو أون لاين. يمهد الدكتور محمد مقبل، بخبرته الفريدة، الطريق الصحيح نحو تحقيق حلم الأمومة.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
WhatsApp
Pinterest

مقالات آخرى